انجازات الوزارة


الكتاب المدرسي ومشروع المطبعة

قيام مطبعة حديثة بالولاية بكامل ملحقاتها يسهم كثيراً في رفع معدل الوفرة من الكتب والمطبوعات التعليمية الأخرى علاوة على ما تحققه من منافع ثقافية ومادية تعود على التلاميذ والمجتمع بالنفع .


مقترح إنشاء مدارس بنظام السكن والإعاشة (داخليات)

تعتبر مشكلة التسرب من المشاكل التي يعاني منها الكثير من التلاميذ من أبناء الريف الذين لا تتوفر لهم مدارس في نطاق المنطقة الجغرافية لسكنهم و تشكل مشقة الوصل لمدارس إستيعابهم رهقاً جسدياً ومادياً يجعل الكثيرين منهم يتوقفون عن الدراسة بسبب هذه الصعوبات، لذلك ظهرت الحاجة الماسة لإنشاء مدارس ذات داخليات توفر الخدمات التعليمية المميزة للطلاب من أبناء الريف


مصنع الطوب و البلوك

هنالك نقص كبير في إحتياج المباني كما تتضح التكلفة المالية العالية لتحقيق المطلوب هنا تبرز الحاجة لإنشاء مصنع للطوب البلوك ليسهم بصورة واسعة في توفير بعض مواد البناء بأسعار في متناول اليد وتوفير موارد مالية - من خلال تشغيلة بصورة إستثمارية – تساهم في تمويل إكمال المباني .

لتحقيق الإكتفاءبإجلاس كل تلاميذ الولاية الأمر الذي يعد من المستحيلات في ظل ظروف الولاية الإقتصادية مما حدانا للتفكير في التحرك في إتجاهين لمحاولة تقليل الفجوه الى أكبر قدر ممكن وذلك عن طريق : إنشاء وحدة تصنيع أثاثات تزود المدارس بالأثاثات الجديدة إنشاء وحدات (ورش) صيانة : أ/ ثابتة بالمدن الكبيرة ب/ متحركة لصيانة أثاثات المدارس بالقرى والأرياف للمحافظة على إستمرار سلامة الأثاث المدرسي .


مصنع الطباشر

إن تكلفة الإحتياج الكلي لمدارس الولاية من الطباشير بالجنية السوداني . حيث أنها تستعمل الطباشير المستورد سعة (100) صباع للصندوق . هذه التكلفة مرتفعة جداً مقارنة بالإمكانات المتاحة لمدارسنا لذا برزت ضرورة إنشاء مصنع لتوفير الإحتياج من الطباشير بكلفة مالية مناسبة .


جهات ذات صلة

المركز القومي للمعلومات
بوابة حكومة السودان الالكترونية
وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
المجلس الوطني
مجلس الولايات
مجلس الوزراء
وزارة العدل
وزارة المالية
وزارة الثقافة

عن حكومة الولاية

جمهورية السودان
ولاية النيل الابيض
بوابة حكومة ولاية النيل الابيض من اجل عكس أنشطة بمختلف الوزارات والمحليات والقطاعات

تواصل معنا

تابعونا على قنواتنا الاخرى